أخبارابتكاراتبرامج وتطبيقاتبرمجيات

الميتافيرس ضمن فعاليات مؤتمر علوم الفلك والآثار في الحضارات الإنسانية

شاركت ميتالايف ميتافيرس وهي اول مبادرة عربية رائدة و متخصصة في تطبيقات الواقع الافتراضي والميتافيرس ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر: «علوم الفلك والآثار في الحضارات الإنسانية» والذي يعقد بالتعاون المشترك بين مركـز الدراسـات البردية والنقـوش، بكلية الآثار جامعة عين شمس، ومركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء، بمجمع البحوث الإسلامية، برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واشار هشام خلف مؤسس مشروع ميتالايف ميتافيرس ان حضور فعاليات المؤتمر يعد اطلالة متميزة لمبادرة ميتالايف ميتافيرس للتكنولوجيا الحديثة وهي اول مبادرة عربية مصرية متخصصة في تطبيقات الواقع الافتراضي وتكنولوجيا الميتافيرس اثناء مشاركتها البارزة في المعرض المقام على هامش فعاليات مؤتمر الفلك والآثار بمركز الأزهر للمؤتمرات ، حيث تمكنت من استحضار تجارب تقنية الواقع الافتراضي والميتافيرس التي أثارت إعجاب واهتمام الحضور بشكل لا يصدق.

حملت مشاركة “ميتالايف” في هذا المعرض مجموعة هائلة ومتنوعة من التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك نظارات الواقع الافتراضي وحلول الذكاء الاصطناعي التي تستخدم في تطوير تطبيقات وتجارب مفيدة حول الحضارة الإسلامية، مثل محاكاة لمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام والمسجد الأقصى. كل ذلك يعد إضافة قيمة لرسالة “ميتالايف” في خدمة المجتمع.

شهد الحضور تجارب مذهلة ومثيرة بفضل تقنيات الواقع الافتراضي والميتافيرس التي قدمتها المبادرة، حيث غمرتهم بشكل كامل في تجارب واقعية تفاعلية لم يسبق لهم مثيل.

في عرض رائع للابتكار يمزج مع التراث الثقافي والحضاري والعلمي ، تم تقديم بصمة لا تُنسى على هامش فعاليات المؤتمر التي نالت إعجاب الزوار

من بين التجارب المتميزة التي قدمتها ميتالايف ، كانت جولات افتراضية في المسجد الحرام ومحاكاة للمسجد النبوي والحجرة النبوية الشريفة في عصر الحبيب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام . هذه البيئات الافتراضية المُصمّمة بعناية فائقة سمحت للزوار بالتفاعل مع التاريخ بطريقة لم تسبق، مما يعزز الفهم والتقدير العميق للتراث الثقافي.

كانت من بين السمات البارزة لتجارب ميتالايف الافتراضية التمسك بالقيم العربية والتقاليد والمفاهيم الإسلامية. كجزء من مبادرة ميتالايف، المبادرة الاجتماعية غير الربحية، تهدف هذه التجارب الافتراضية إلى إثراء المحتوى العربي في الميتافيرس بينما تعزز التعاليم الصحيحة والمتسامحة للإسلام المعتدل. من خلال تقديم تجارب افتراضية مفيدة ومتوافقة مع القيم والتقاليد العربية، يساهم MetaLife في نشر المعرفة وتعزيز التفاهم الثقافي.

عبر الزوار للمعرض عن إعجابهم وإشادتهم بتجارب MetaLife الافتراضية، مؤكدين تأثيرها وتأثيرها. لقد استجاب تكامل التكنولوجيا المتقدمة مع التراث الثقافي بقوة مع الحضور، مما يؤكد على إمكانات تقنية الواقع الافتراضي

إغلاق