أخبار

كيف يتيح «Google Lens» الغوص في أرشيف عمليات البحث المرئية الخاصة بك؟

أصبحت عدسة «غوغل» أو «غوغل لنس» (Google Lens) أداة لا غنى عنها لأولئك الذين يسعون للحصول على المعلومات في أثناء التنقل. ببساطة عن طريق توجيه الكاميرا إلى كائن أو صورة، يمكن لـ«Lens» ترجمة النصوص وتحديد المنتجات وتقديم تفاصيل ذات صلة.

ولكن ماذا يحدث عندما تحتاج إلى إعادة النظر في بحث مرئي سابق؟

تمكّن «Google Lens» الآن مستخدميها من حفظ وتنزيل سجل البحث المرئي الخاص بهم، ما يجعل الماضي متاحاً للرجوع إليه لاحقاً.

في السابق، كان استخدام «Lens» يؤدي إلى تحليل الصور لمرة واحدة. لم يتم حفظ الصورة التي يتم التقاطها مما يترك لمحة خاطفة عن المعلومات. ومع آخر تحديث، توفر «Google Lens» ميزة اختيارية تتيح تتبّع استكشافات المستخدم المرئية. هذه الوظيفة قيّمة بشكل خاص عندما يتم مصادفة شيء مثير للاهتمام ولا يوجد الوقت الفوري للخوض فيه بعمق. فمن خلال تمكين ميزة سجل البحث المرئي، يمكن إعادة النظر في اللحظات التي تم التقاطها لاحقاً والاستفادة من قدرات «Lens» القوية لتحديد الكائن وكشف المزيد من التفاصيل.

 

تم دمج «Lens» مع مزيد من التطبيقات الأخرى مثل «Google Photos» و«Google Assistant» (شاترستوك)

 

قدرة تتجاوز الاستكشاف الشخصي

فلنتخيل التقاط بطاقة عمل في مناسبة اجتماعية دون القدرة على حفظ معلومات الاتصال على الفور. باستخدام سجل البحث المرئي المحفوظ، يمكن بسهولة استرداد صورة بطاقة العمل لاحقاً وإضافة تفاصيل الاتصال إلى الهاتف دون عناء. وبالمثل، لم تعد مواجهة نص بلغة أجنبية على قائمة طعام أو غلاف المنتج أمراً صعباً. بمجرد التقاط النص باستخدام «Lens» يمكن الوصول إلى عمليات البحث المحفوظة وترجمة النص من دون جهد باستخدام دعم «ترجمة غوغل» (Google Translate) الواسع للغات.

 

يمكن الوصول إلى سجل البحث الخاص بك على «غوغل لنس» من خلال (myactivity.google.com) (شاترستوك)

 

فهم الفروق الدقيقة في هذا التحديث

من المهم معرفة أن سجل البحث المرئي المحفوظ يبقى ضمن نشاط الويب والتطبيق في حساب «غوغل» وليس مباشرة على الجهاز. للوصول إلى السجلّ، يجب زيارة موقع (myactivity.google.com) للحصول على سجل لجميع عمليات البحث الخاصة على «Lens» بما في ذلك الصورة التي تم التقاطها والمعلومات التي تم تحديدها. كما تتوفر القدرة على تنزيل الصورة نفسها ضمن سجل البحث الخاص على (myactivity.google.com).

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن هذه الميزة تقتصر حالياً على عمليات البحث على «Lens» التي يتم إجراؤها داخل تطبيق «غوغل» وأن عمليات البحث المرئية التي يتم بدء تشغيلها من خلال تكاملات أخرى، مثل «Google Photos» لن يتم حفظها في سجل «Lens «الخاص حتى الآن.

تمثل وظيفة سجل البحث المرئي الجديدة في «Google Lens» خطوة مهمة نحو تجربة أكثر شمولاً وسهولة في الاستخدام. ومن خلال القدرة على إعادة النظر في عمليات البحث السابقة وتنزيل الصور التي تم التقاطها، يمكّن «Lens» من استكشاف العالم بعمق واستمرارية أكبر.

إغلاق