أخبار

أفضل اللابتوبات لعام 2024

في عالم اليوم، يرتبط وجودنا إلى حدٍّ كبير باستخدامنا لجهاز اللابتوب. قد تحاولون إتمام كلّ شيء باستخدام الهاتف أو الجهاز اللوحي، ولكنّ الواقع يفرض وجود شاشة كبيرة، ولوحة مفاتيح، وفأرة للقيام ببعض الأمور.

لابتوبات في الصدارة

حافظ «ماك بوك إير إم 2» من «أبل» على صدارته للائحة أفضل اللابتوبات لعام 2024، في حين يتحضّر كبار صانعي الأجهزة إلى طرح إصدارات جديدة أو محدّثة في الأشهر القليلة المقبلة. وتوجد أيضاً بعض الخيارات الممتازة المتوفرة حالياً في الأسواق، وأبرزها «إتش بي سبيكتر x360 14 (2024)» (اثنان في واحد).

نقدّم لكم اللائحة التالية التي تتضمّن أفضل ثلاثة لابتوبات لهذا العام:

• «ماك بوك إير إم 2» من «أبل» Apple MacBook Air M2: أفضل لابتوب على الإطلاق.

حافظ هذا الجهاز على صدارته للائحة أفضل اللابتوبات لعام 2024 بفضل تصميمه الجديد الذي يضمّ شاشة أكبر حجماً (13.6 بوصة مقارنةً بـ13.3 بوصة لسلفه)، ورقاقة «إم 2» لتسريع الأداء، والتحديث الذي طال انتظاره، كاميرا ويب بدقّة عرض عالية. ولكن الجهاز ليس مثالياً؛ إذ إنّه يعاني من شائبة واحدة مخيّبة للآمال، وهي سعره (1199 دولاراً)، الذي يزيد 200 دولار عن جهاز «ماك بوك إير» التقليدي (999 دولاراً). ولهذا السبب، أبقينا إصدار «إم 1» من الجهاز على لائحة أفضل اللابتوبات أيضاً.

ومع ذلك، يبقى نموذج «إم 2» خيارنا الأوّل بكلّ ما فيه من مزايا، وننصحكم بشرائه إذا كنتم تفكّرون بلابتوب «أبل» ولا تمانعون ثمنه.

 

“ماك بوك إير أم2”

 

لابتوب «ويندوز»

• «بافليون بلاس 14» (2023) من «إتش بي» HP Pavilion Plus 14 (2023): أفضل لابتوب من نوع «ويندوز».

لابتوبات «الويندوز» كثيرةٌ جداً، ما يصعّب اختيار واحدٍ منها ووصفه بالأفضل. ولكنّ «بافليون بلاس 14» من «إتش بي» يُعدّ فعلاً من أفضلها؛ لأنّه يستطيع تلبية حاجات معظم المستخدمين والحفاظ على سعره المناسب. يتوفر الجهاز بمقاسين (14 و16 بوصة). اختبرنا نموذج الـ14 بوصة، ووجدنا أنّ حجمه صغير بما يكفي لاصطحابه أثناء السفر، وكبيرٌ بما يكفي كي لا يشعركم بالضيق أثناء العمل. تقدّم شركة «إتش بي» في أجهزتها معالجات «إنتل» و«آي إم دي»، ويمكنكم اختيار التركيبة الداخلية المناسبة للغرافيك. وأيضاً، يتوفر الجهاز بخيارات متنوعة من الشاشات، وأحدها شاشة الأوليد الجميلة.

يبدأ سعر هذا اللابتوب من 850 دولاراً، وننصحكم بشراء الجهاز المزوّد بشاشة الأوليد إذا كنتم تستطيعون تحمّل ثمنه (أغلى بمائة دولار ولكنّه يستحقّ). والخبر الجيّد هو أنّ الشركة تطرح تخفيضات دورية على منتجاتها، ما يتيح لكم الحصول على شاشة أوليد، وسعة تخزينية أكبر، ومعالج أسرع بنحو 1000 دولار.

«اثنان في واحد»

• «سبيكتر x360 14 (2024)» من «إتش بي» HP Spectre x360 14 (2024): أفضل جهاز اثنين في واحد.

عادةً، لا نوصي قرّاءنا بأجهزة لابتوب تصل تكلفتها إلى 2000 دولار؛ لأن هذا السعر يعني أنّهم يجب أن يتوقعوا وحدة معالجة رسوميات خارقة ومخصصة لألعاب الفيديو وصناعة المحتوى. ولكنّ الحالة هنا استثنائية؛ لأنّ «سبيكتر x360 14» هو أوّل جهاز اثنين في واحد (يتحوّل إلى جهاز لوحي أيضاً) يضمّ وحدة المعالجة المركزية النواتية الجديدة من «إنتل»، التي تعِد بأداء ممتاز، بالإضافة إلى مزايا ذكاء اصطناعي رائعة للمستقبل، وتحسينات ملحوظة في معالجة الرسوميات.

يتميز الجهاز بتصميم معدني بالكامل ولونٍ أسود خالٍ من اللمعان، ويضمّ شاشة أوليد عالية الدقّة والروعة، بالإضافة إلى كاميرا ويب 9 ميغابيكسل ذات أداء باهر، خصوصاً عندما تجتمع مع تأثيرات «ويندوز ستوديو» وتخفيف الضجيج المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

باختصار، رشّحنا «سبيكتر x360 14» ليكون واحداً من أفضل ثلاثة لابتوبات على لائحتنا رغم سعره الباهظ؛ لأنّ مزاياه تجعله الخيار الأمثل لسنوات طويلة مليئة بالمكاسب.

إغلاق