أخبار

«أونر ماجيك 6 برو»: تَعرّف على مزايا أحد أفضل هواتف عام 2024

سيحصل محبو الهواتف الجوال على هاتف متقدم جداً على صعيد قدرات التصوير والذكاء الاصطناعي ومستويات الأداء، في تصميم أنيق وسرعة شحن فائقة، حيث سيُطلق هاتف «أونر ماجيك 6 برو» Honor Magic6 Pro في المنطقة العربية يوم الخميس المقبل. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف قبل إطلاقه، ونذكر ملخص التجربة.

تصميم مستوحى من المجوهرات

يستخدم الهاتف تصميماً مستوحى من مجوهرات العصر الكلاسيكي بعناصر مربعة ودائرية وإطار دائري بارز يحيط بعدسات الكاميرا الخلفية مريح لحمل الهاتف لفترات مطولة وبوزن موزع بشكل يقاوم وقوعه من يد المستخدم. والهاتف متوافر بلون الأسود بملمس زجاجي مخملي، وخلفية من الجلد النباتي متموجة للون الأخضر.

مزايا متقدمة

يدعم الهاتف تقنية «ماجيك رينغ» MagicRing التي تسهل ترابط أجهزة «أونر» المختلفة وتبادل البيانات بينها، مثل الكومبيوترات المحمولة والهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، إلى جانب القدرة على استخدام الهاتف مثل كاميرا للجهاز اللوحي أو الكومبيوتر المحمول بكل سهولة أو استخدام شاشة الهاتف مثل شاشة ممتدة للجهاز الآخر لدى ارتباط الجهازين بشبكة «واي فاي» نفسها.

وتستخدم ميزة «ماجيك بورتال» Magic Portal قوة الذكاء الاصطناعي لفهم واستيعاب أسلوب حياة المستخدم وسلوكياته لتوجيهه إلى تطبيقات النظام المعنية، وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى التطبيقات المرغوبة والتفاعل معها بسلاسة. كما تدعم هذه الميزة التعرف على المحتوى الموجودة في الرسائل والتكامل مع البرامج المرتبطة، مثل تشغيل تطبيق الخرائط في حال وصول عنوان إلى المستخدم أو تشغيل تطبيق التسوق الإلكتروني لدى ورود رسالة بها معلومات مرتبطة بمنتج ما، وغيرها. كما تتيح هذه الميزة تحديد نص أو صورة وسحبها إلى الزاوية اليمنى من الشاشة لإرسالها مباشرة إلى أحد التطبيقات لاستخدامها فيه. ونذكر كذلك ميزة النصوص الذكية Magic Text التي تستخرج النصوص من الصور الملتقطة بكل سهولة.

وننتقل إلى ميزتي «ماجيك كابسول» Magic Capsule لتقديم تفاعل متعدد الوسائط مع التنبيهات الواردة و«المكالمات الخاصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي 3» AI Privacy Call 3 لتعزيز خصوصية إجراء المكالمات باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال خفض درجة صوت السماعة الرئيسية كي لا يسمع أي أحد من حول المستخدم محادثة الطرف الآخر، حتى في البيئة الهادئة.

كما يقدم الهاتف مزايا خاصة لراحة عين المستخدم، منها تقديم أعلى تردد تعتيم PWM بقيمة تبلغ 4320 هرتز لخفض الإزعاج المحتمل المرتبط بشاشات العرض الرقمية وأثرها على صحة العين، إلى جانب دعم نمط العرض الليلي بناء على الساعة البيولوجية للمستخدم، وشاشة عرض للضوء الطبيعي وتعتيم الصورة آلياً حسب شدة الإضاءة المحيط بالمستخدم، وغيرها.

ويتميز الهاتف بشاشة يبلغ قطرها 6.8 بوصة محمية بطبقة من الكريستالات بدقة النانو لتقديم جودة ومتانة كبيرتين. ويقاوم الهاتف السقوط بتحسين بنسبة 50 في المائة في كثافة الكريستالات لتعزيز قدرة الشاشة على امتصاص الصدمات بنحو 10 أضعاف وضمان أقصى قدر من المتانة لتحمل السقوط.

وتعرض الشاشة الصورة بألوان غنية جداً تحاكي الواقع بدقة عالية جداً، ويستخدم الهاتف الجيل الثاني من بطاريات السليكون والكربون الخاصة التي طورتها الشركة تقدم شحنة فائقة بحجم أصغر مقارنة بالبطاريات الأخرى، الأمر الذي يسمح بخفض سماكة الهاتف وتوفير المزيد من الحجم للعناصر الأخرى. وتقدم البطارية شحنة تكفي لـ14 ساعة من بث عروض الفيديو أو 20 ساعة من تصفح الإنترنت أو 11 ساعة من اللعب بالألعاب الإلكترونية. هذا، وتستطيع البطارية تشغيل عروض «يوتيوب» لنحو 81 دقيقة مستخدمة 10 في المائة من شحنتها فقط، وهي مدة مبهرة مقارنة بالهواتف الأخرى. ويمكن شحن البطارية من 0 إلى 100 في المائة في خلال 40 دقيقة فقط.

يضاف إلى ذلك دعم معالج «سنابدراغون 8 الجيل 3» المتقدم لتقديم مستويات أداء مبهرة ودعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي في العديد من المزايا. كما يدعم المعالج تشغيل أكثر الألعاب تطلباً بكل سهولة ودون ارتفاع درجة حرارته بسبب استخدام تقنيات تبريد متقدمة. ويقدم المعالج أداء أعلى بنسبة 30 في المائة في معالجة البيانات و25 في المائة في سرعة رسم الصورة و98 في المائة في سرعة التعامل مع بيانات الذكاء الاصطناعي.

 

تصميم أنيق بخلفية جلدية نباتية وحلقة جميلة للكاميرات الخلفية

 

كاميرات متقدمة

ويتميز الهاتف بمصفوفة كاميرات خلفية بدقة 180 و50 و50 ميغابكسل، بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 50 ميغابكسل، وهي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع القدرات التصويرية بشكل ملحوظ، حيث تستطيع تقنية «استشعار الحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي» AI Motion Sensing التعرف بدقة على السيناريوهات المختلفة من خلال شبكة الذكاء الاصطناعي المدربة بأكثر من 8 ملايين صورة عبر 10 فئات رياضية تشمل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة المضرب والتزلج والقفز والألعاب البهلوانية ورفع الأثقال ورياضات الدفاع عن النفس وتمارين اللياقة البدنية، وغيرها. وتغطي هذه التقنية مجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة مثل المشي والهرولة والركض لالتقاط اللحظات المهمة في الفعاليات الرياضية والسباقات بتفاصيلها الدقيقة، وفي جميع ظروف الإضاءة، حتى لدى تقريب الصور البعيدة.

ويدعم الهاتف تقريب الصورة بصرياً بنحو 2.5 ضعف، و5 أضعاف بوضوح كبير، مع دعم التقريب الرقمي لغاية 100 ضعف. وللتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، يجمع المستشعر كل 16 بكسل في بكسل واحد مليء بالتفاصيل الضوئية، الأمر الذي ينجم عنه صور واضحة في حال عدم وجود إضاءة مناسبة.

وتدعم العدسة العريضة جداً التقاط الصور بزوايا تصل إلى 122 درجة، إضافة إلى دعم التقاط الصور بتقنية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR لتقديم ألوان غنية وأكثر واقعية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف يقدم تطويراً يصل إلى 210 في المائة في التقاط الألوان مقارنة بالإصدار السابق منه. ويمكن للمستخدم تفعيل نمط التصوير الاحترافي للتحكم بجميع وظائف الكاميرا والحصول على الصورة المرغوبة، أو يمكن استخدام الإعدادات الآلية التي تتعرف على البيئة من حول المستخدم والعنصر المراد تصويره وتعدل الإعدادات بسرعة كبيرة تكاد تكون غير ملحوظة.

وتسمح الكاميرا الخلفية التقاط صور بغاية الوضوح والدقة في النهار، مع تحسين مساعد الذكاء الاصطناعي لتفاصيل الصور وخاصة السماء، حيث يعزز الوضوح ويجعل الصورة مشرقة أكثر عندما يكتشف ظهور السماء الزرقاء في الصورة، مع توفير القدرة على إيقاف عمل هذه الميزة للحصول على الألوان الحقيقية إن رغب المستخدم بذلك. وسيحصل المستخدم على صور واضحة وعالية الجودة بألوان طبيعية عند التصوير في الليل، مع تفعيل الذكاء الاصطناعي للنمط الليلي آلياً عندما يكتشف أن الضوء المحيط بالهاتف منخفض.

مواصفات تقنية

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.8 بوصة، وهي تعرض الصورة بدقة 2800×1280 بكسل وبكثافة 453 بكسل في البوصة وبتردد 120 هرتز وبشدة سطوع تصل إلى 5000 شمعة، وهي قيمة مبهرة جداً في عالم الهواتف الجوالة. وتعمل الشاشة بتقنية LTPO OLED وتستطيع عرض مليار لون.

ويستخدم الهاتف معالج «سنابدراغون 8 الجيل 3» ثماني النوى (نواة بسرعة 3.3 غيغاهرتز و3 نوى بسرعة 3.2 غيغاهرتز ونواتان بسرعة 3 غيغاهرتز ونواتان بسرعة 2.3 غيغاهرتز) بدقة التصنيع 4 نانومتر، ويستخدم 12 غيغابايت من الذاكرة للعمل ويقدم 512 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة.

ويقدم الهاتف مصفوفة كاميرات خلفية بدقة 180 و50 و50 ميغابكسل (للصور البعيدة والعريضة والعريضة جداً) مع استخدام إضاءة فلاش بتقنية «إل إي دي» والقدرة على التصوير بالدقة الفائقة 4K أو بالدقة العالية وبسرعة تصل إلى 240 صورة في الثانية للحصول على تصوير بطيء بغاية السلاسة. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فتبلغ دقتها 50 ميغابكسل للتصوير بعدسة عريضة.

ويقدم الهاتف سماعات في جانبيه تدعم تجسيم الصوتيات بتقنية DTS X Ultra، مع دعم شبكات «واي فاي» a وb وg وn وac و6 و7 و«بلوتوث 5.3» اللاسلكية، إلى جانب دعم تقنية الاتصال عبر المجال القريب Near Field Communication NFC وتقديم منفذ للأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية.

كما يقدم الهاتف مستشعر بصمة خلف الشاشة، وتبلغ شحنة بطاريته 5600 ملي أمبير – ساعة ويمكن شحنها سلكياً بقدرة 80 واط أو لاسلكياً بقدرة 66 واط، مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 5 واط. الهاتف مقاوم للمياه والغبار وفقاً لمعيار IP68 (يمكن غمره في المياه لعمق متر ونصف المتر ولمدى 30 دقيقة). ويعمل الهاتف بنظام التشغيل «آندرويد 14» وواجهة الاستخدام «ماجيك أو إس 8»، مع دعم استخدام شريحتي اتصال في آن واحد.

ويبلغ وزن الهاتف 225 غراماً وتبلغ سماكته 8.9 مليمتر، وهو متوافر في المنطقة العربية بدءاً من يوم الخميس المقبل 28 مارس (آذار) بسعر 3999 ريالاً سعودياً (نحو 1066 دولاراً أميركياً).

 

إغلاق